هنا اليمن
<<النسخة الكاملة الرئيسية>>




عشبة رخيصة الثمن تعمل المعجزات في جسدك وتعتبر كنز غذائي إذا تناولتها على الريق
56




  • البقدونس من الأعشاب الأكثر استخداماً في المطبخ، وقد عرفه الإنسان منذ زمنٍ بعيد، عن طريق تناول أوراقه، أو في السلّطات، ويعتبر منقوع البقدونس مفيداً جداً، وكذلك بذوره، ويحتوي البقدونس على الفيتامينات المهمّة للجسم، مثل فيتامين C ،K ،A ،B9، بالإضافة إلى المعادن كالحديد، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وكذلك مضادّات الأكسدة القويّة. أهم فوائد البقدونس : فوائد شرب البقدونس على الريق يمتاز البقدونس بالفوائد المهمّة عند شربه على الريق، منها: يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم، تفوق الألبان والأجبان. يعد مذيباً جيّداً للشحوم، لذلك يضاف إلى الأطعمة المستخدمة في تخفيف الوزن. يُعالج آلام المرارة والكبد. يُنظّم الدورة الدمويّة، ويُوسّع الشعيرات الدمويّة، ويعدّ معالجاً فعّالاً للأنيميا. يُنشّط الذاكرة، ويحميها من حالات النسيان المتكرّرة. يُقوّي الجهاز العضلي، ويُجدّد خلاياه بشكلٍ واسع. يُخفّف آلام الكلى كالحصوات، ويعالجها بشكلٍ فعّال. يعد فاتحاً جيّداً للشهيّة، ويُحسّن الهضم، كما أنّه مليّنٌ فعّال للمعدة، ويعالج الإمساك يزيد من تفتيح البشرة ونضارتها، ويقضي على البثور وحبّ الشباب، وخصوصاً الأشخاص الذين يمتلكون بشرةً دهنيّة، فيعد البقدونس الحلّ الأمثل لهم. يُثّبط نمو الخلايا السرطانيّة، ويقلّل من خطر الإصابة به. يزيد من الخصوبة، ويقلّل من أورام المخ.









       قد يهمك ايضاً

    إشهار جمعية وصاب الاجتماعية التنموية بمحافظة المهرة

    أقيم اليوم الخميس الموافق 31-3-2022م،في مدينة الغيضة محافظة المهرة حفل اشهار جمعية وصاب الأجتماعية التنموية برعاية محافظ محافظة المهرة، الاستاذ محمد علي ياسر،و بحضور الوكيل الفني بمحافظة المهرة المهندس سالم العبودي.

    الحرب تفاقم من أزمة المجاعة ..حالة الطوارئ الغذائية العالمية تصبح واقعًا نعيشه! غزو روسيا لأوكرانيا يهدد إمدادات المحاصيل والأسمدة الرئيسة

    احذر .. هذه العادة قد تدمر جهازك التناسلي.. يمارسها الكثير من الناس أثناء الاستحمام ولا يدركون خطرها

    مكافحة الشائعات حول لقاح كورونا !!






    تصميم وتطوير
    ZAHER SOFT
    © جميع الحقوق محفوظة لموقع ا هنا اليمن 2017